آلسسﻵام عليكم ورحمةة ' الله ' وبركآته ♥
تعآمل المعلم و المعلمةة خﻵل اليوم الدرآسي مع الطﻵب
له دور كبير جداً في إخرآج أجيآل و أجيآل و من المهم
أن يمتآز المعلم بالرقي لكي يمتص طﻵبه هذآ الرقي
منه و من شخصيته لذلك عليه :-
~ أﻵ ينتقد طآلب أثنآء تدريسه المآده أمآم الجميع بل عليه
إذآ انزعج من تصرف ﻷحد طﻵبه أن يطلب منه بعد الحصه الحضور
لمكتبه للتحدث و عليه أﻵ يقول ذلك أثنآء الحصه بل بعد انتهآئهآ
حتى ﻵ يشغل الطآلب عن متآبعةة الدرس و يكون توجيهه برقي و ليآقه
و إستخدآم ألفآظ رآقيه كأن يقول له
[ لم أتصور أن يصدر هذآ التصرف من شخص في ذكآئك ] !
~ ع المعلم أو المعلمةة أن يجعلوآ طﻵبهم يحبون المآده العلميه و يستمتعون
بتلقيهآ منهم و ذلك بتنوع الأسآليب ﻹدخآل المعلومه و الإتفآق في البدآيه
ع استرآتيجيه تجعل المعلم يقوم بعمله دون أن ينزعج من اسئلةة الطلبه
أو تحدثهم أثنآء الشرح فيتفق ع وقت ﻹبدآء الأسئله و نظآم معين لمن
أرآد المشآركه
~ من الرقي في التعآمل أن يبتسم المعلم في وجه طﻵبه و يتعآمل
معهم بكل ود و احترآم حتى يكتسبو هذآ السلوك منه فالمعلم
الذي يظهر الضيق و العبوس يمل منه طﻵبه
~ ع المعلم أن يستخدم اسم الطآلب أثنآء مخآطبته و من الأفضل
منآدآته باللقب الذي يتمنى أن يكون عليه الطآلب في المستقبل
كأن يقول له [ أستاذ فﻵن .. أو دكتوره فﻵنه ] ع اعتبآر مآ سوف يكون
متنسيش التقييم !
في آمآن الله ♥
تعآمل المعلم و المعلمةة خﻵل اليوم الدرآسي مع الطﻵب
له دور كبير جداً في إخرآج أجيآل و أجيآل و من المهم
أن يمتآز المعلم بالرقي لكي يمتص طﻵبه هذآ الرقي
منه و من شخصيته لذلك عليه :-
~ أﻵ ينتقد طآلب أثنآء تدريسه المآده أمآم الجميع بل عليه
إذآ انزعج من تصرف ﻷحد طﻵبه أن يطلب منه بعد الحصه الحضور
لمكتبه للتحدث و عليه أﻵ يقول ذلك أثنآء الحصه بل بعد انتهآئهآ
حتى ﻵ يشغل الطآلب عن متآبعةة الدرس و يكون توجيهه برقي و ليآقه
و إستخدآم ألفآظ رآقيه كأن يقول له
[ لم أتصور أن يصدر هذآ التصرف من شخص في ذكآئك ] !
~ ع المعلم أو المعلمةة أن يجعلوآ طﻵبهم يحبون المآده العلميه و يستمتعون
بتلقيهآ منهم و ذلك بتنوع الأسآليب ﻹدخآل المعلومه و الإتفآق في البدآيه
ع استرآتيجيه تجعل المعلم يقوم بعمله دون أن ينزعج من اسئلةة الطلبه
أو تحدثهم أثنآء الشرح فيتفق ع وقت ﻹبدآء الأسئله و نظآم معين لمن
أرآد المشآركه
~ من الرقي في التعآمل أن يبتسم المعلم في وجه طﻵبه و يتعآمل
معهم بكل ود و احترآم حتى يكتسبو هذآ السلوك منه فالمعلم
الذي يظهر الضيق و العبوس يمل منه طﻵبه
~ ع المعلم أن يستخدم اسم الطآلب أثنآء مخآطبته و من الأفضل
منآدآته باللقب الذي يتمنى أن يكون عليه الطآلب في المستقبل
كأن يقول له [ أستاذ فﻵن .. أو دكتوره فﻵنه ] ع اعتبآر مآ سوف يكون
متنسيش التقييم !
في آمآن الله ♥