هل ستتناولى البطاطس المقلية بعد قراءة هذا الموضوع - المطبخ الشامل

8 يناير 2023
49
0
0
هل ستتناولى البطاطس المقلية بعد قراءة هذا الموضوع

تعد البطاطس المقلية من الأطباق الرئيسية والمفضلة خلال شهر رمضان الكريم ، و دائماً ما نشعر أن السفرة ناقصة بدونها ، إلا أن خبراء التغذية يحذرون من تناولها بإستمرار ، وخصوصاً بعد ساعات الصيام الطويلة خلال شهر مضان المعظم .

هل ستتناولى البطاطس المقلية بعد قراءة هذا الموضوع

و قد أكد مجموعة من خبراء جامعة ديوك الأمريكية ، أن طريقة تحضير البطاطس المقلية تفقدها الكثير من قيمها العذائية ، و طالبوا الصائمين بالأمتناع عن تناولها لأنها العدو الأول للأشخاص الذين يحافظون على صحتهم ، و يريدون الحفاظ على جهازهم الهضمي .

و قد كشف الخبراء أن البطاطس تفقد قيمتها الغذائية ابتداءاً من طريقة تقشيرها ، فقشور البطاطس تحتوي على معظم فوائدها الغذائية ، و التخلص من هذه القشور يفقد البطاطس قيمتها الغذائية .

و كذلك فإن إضافة الملح إلى الطعام يزيد من مخاطر ضغط الدم ، بالإضافة إلى تأثيره على صحة الكلى و العظام ، و أما عملية القلي فتعد الأخطر بالنسبة للصائم ، إذ أنها تساعد في زيادة الوزن بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الدهون و السعرات الحرارية بالبطاطس المقلية ، و هذه النسبة المرتفعة تؤثر على صحة الإنسان .

كما نصح الخبراء محبي البطاطس بتناولها مسلوقة أو مشوية في الفرن مع وضع القليل من زيت الزيتون عليها ، و حذروا من تحميرها ليصل لونها إلى اللون البني ، مع ضرورة التقليل من إضافة الملح إليها من أجل الحفاظ على صحة الإنسان .






هل ستتناولى البطاطس المقلية بعد قراءة هذا الموضوع