دليلك للعمل بأناقة - عـدلات

عـدلات

New member
4 ديسمبر 2022
377
0
0
ملابس العمل في المكتب





دليلك للعمل بأناقة

ماذا ارتدي في العمل؟
دليلك للعمل بأناقة

من الصعب أحيانا معرفه ما هو المناسب لإرتداؤه أثناء تأدية العمل في الشركة أو المؤسسة. لان ما يصلح لمكان قد لا يصلح لغيرة وقد تتراوح الملابس بين المحافظة جدا والعادية جدا. إن اختيار الملابس يعتمد على الثقافة السائدة في مكان العمل وفي البيئة التي تعيش فيه.

كيف ترتدي ملابس بحرفيه:
  1. لسلامة أولا : ارتد ملابس مريحة ولا ترتدي ما يضايقك أو يصعب معه التنفس أو الحركة. يفضل أن يكون الحذاء بالنسبة للنساء بكعب متوسط الارتفاع أو عريض حتى لا تشعر بالتعب أثناء الحركة طوال اليوم.
  2. اتبع ثقافة المكان: اسأل عن الأسلوب المتبع في نوع الملابس ممن حولك .لاحظ ما يرتديه الناجحون في المكان وأفعل مثلهم . إذا كنت تعمل في فريق ارتدي ما يناسب الفريق حتى تظهر كواحد منهم ولا تشذ عنهم.
  3. ركز على العمل الذي تؤديه: الأفضل أن يعرفك الجميع بكفاءتك في العمل أكثر مما ترتديه. سواء كانت الثقافة السائدة هي ارتداء ملابس عملية أو كانت رسميه جدا،اذهب إلى عملك بالملابس التي تضفي عليك الاحترام والبساطة.
  4. الاكسسوارات والألوان المزركشة بشدة : بالنسبة للنساء تعتبر المجوهرات المبهرجة أو ذات الأصوات العالية غير مرغوبة في أي ثقافة سائدة في كل مجالات العمل حتى لا تزعج زملائك كلما تحركت.أما الألوان والزخرفة ذات الألوان اللافتة يجب تجنبها في ملابس النساء وقمصان الرجال.
  5. ثقافة العمل يجب أن تسود: قد يظهر بعض العاملين بصوره مخالفه للآخرين لكن لا تحاول تقليد ذلك.إن احترامك لمظهرك ينعكس احتراما لشخصك من الجميع .تمسك بما يناسب شخصك ويناسب العمل مع البساطة والأناقة.
  6. تحاشى وضع: العطور القوية و ارتداء الملابس الشفافة أو المتسخة أو الضيقة جدا، تجنب ارتداء البنطلون أو التنورة الجلد ،الشورت مهما كان طوله للرجال. تجنب أية قمصان مطبوع عليها صور أو كلمات خارجه عن الآداب العامة.